موقع البلد - موقع البلد - http://alblad.com Sun, 22 Apr 2018 08:13:55 +0000Joomla! - Open Source Content Managementar-aaتل ابيب: احباط صفقة بيع سلاح مسروق من معسكر للجيش وضبط 10 اعضاء عصابةhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/390-390-10 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/390-390-10
موقع البلد, من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- خلال ساعات الليلة الماضية بلواء تل ابيب وبنطاق نشاط مشترك ما بين الوحده المركزية ً اليمار ً وقسم التحقيقات العسكرية التابع لجيش الدفاع ضد مجموعة عصابة التي عملت وعلى ما يبدو بسرقة سلاح من معسكر التابع لوحده قتالية بالجيش وبيعها لجهات جنائية اجرامية معروفة، تم القيام بسلسلة من الاعتقالات لمشتبهين، ضبط خلالها 10 اشخاص وهم متلبسين بتنفيذ صفقة بيع اسلحة ووسائل قتالية.
هذا ومن المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة احالة المشتبهين الى محكمة الصلح بتل ابيب لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.
]]>
محلياتMon, 15 Dec 2014 07:07:08 +0000
شبهات لفساد واعمال نصب واحتيال ببلدية رمات غان وتوقيف نحو 20 من الضالعين بما يتضمن موظفون بارزونhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/389-389-20 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/389-389-20
من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- في ساعات صباح اليوم الاثنين المبكرة، قامت قوات معززة من وحدة مكافحة النصب والاحتيال القطرية ً ياحة - لاهف 443 ً شعبة مكافحة الفساد في السلطات بالتعاون مع مكتب مصلحة الضرائب قسم القيمة المضافة، بالتوقيف للتحقيق نحو 20 من المشتبهين والضالعين، في بلدية رمات غان وبما يتضمن موظفين بارزين هناك بشبهة القيام باعمال فساد اضافة للاحباط خلال مجريات التحقيقات التي بدأت منذ نحو العام محاولة دخول جهات ذات انتماءات جنائية وعلاقات مع جهات اجرامية للبلدية.
هذا وتنسب للموقوفين شبهات الضلوع في جرائم رشوة مع رشوة بالانتخابات، احتيال وخيانة الامانة العامة اضافة لتبييض اموال ومخالفات ضريبية مختلفة من قبل موظفين بارزين بالبلدية وضالعين اخرين تضمنت فيما تضمنت قيام موظفين بارزين بالبلدية بتأكيد وظائف بالبلدية ومناقصات لاعمال مختلفة التابعة للبلدية لاخرين مقابل المساعدة بانتخاب مرشح لرئاسة البلدية بالانتخابات الاخيرة التي كانت قد اجريت عام  2013 وغيرها.
هذا وصباح اليوم ومع انتهاء التحقيقات السرية المتشعبة والحثيثة تم توقيف المشتبهين مع تفتيش مكاتبهم بالبلدية ومنازلهم وبحيث تمت احالتهم للتحقيقات التي ما زالت جارية مع العزم على احاله المركزيين من ضمنهم لاحقا الى المحكمة لتمديد فترات اعتقالاتهم على ذمة التحقيقات الجارية.
]]>
محلياتMon, 15 Dec 2014 06:53:09 +0000
حيفا : "روان فيصل" 12 عاما مفقودة والشرطة تتوجه بطلب المساعدةhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/388-388-12 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/388-388-12
موقع البلد، من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- يتوجه مركز شرطة حيفا لعموم الجمهور بطلب المساعدة في البحث وراء الفتاه المفقوده "روان فيصل" من حيفا البالغة من العمر نحو 12 عاما والتي كانت قد فقدت اثارها منذ ساعات ظهيرة البارحة الجمعة مع خروجها من مدرستها لاتجاه منزلها بالمدينة.
هذا ويشار على ان "روان" ذات  شعر متموج اسود مع مبنى جسم متوسط وارتدت بنطال اسود طويل وبلوزة بنية اللون مع حملها لمحفظة كبيرة وعليها رسومات اطفال.
والى كل ذلك، يرجى لكل من يملك معلومات حولها او من التي قد تؤدي للتوصل اليها الاتصال على الارقام : 
048648812/048641369 او لبدالة الشرطة المركزية رقم  100 والادلاء بمعلوماتة.
]]>
محلياتSat, 13 Dec 2014 17:42:29 +0000
باشدود - خطف طفلة 7 اعوام بوضح النهار والعثور عليها باحراش بيت شيمش بعد اعتداء جنسيhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/387-387-7 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/387-387-7

موقع البلد، من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري - سمح بالنشر، على انه يوم الخميس الفائت الموافق 04.12 اعتقلت شرطة مركز اشدود رجل من الوسط اليهودي وسكان القدس البالغ من العمر نحو 48 عاما المشتبه باختطاف طفلة البالغة من العمر نحو 7 اعوام يوم 02.12 الجاري وفي وضح النهار، طفلة التي لم تكن سابق معرفة فيما بينهما، وذلك مع خروجها من مدرستها باشدود، متوقفة على الرصيف بانتظار وصول باص السفريات، حيث قام المشتبه مع عبوره من هناك وملاحظته بالطفلة جانبا، بالتوقف مقابلا منهاه، مغريا اياها بواسطة ملبسات حلوى وسكاكر، معتلية لمركبته، مختطفا اياها، متوقفا باحراش بيت شيمش، معتديا عليها جنسيا، منفذا فيها افعال مشينة مختلفة ومن ثم تاركا اياها وراءه وهاربا.

هذا وقامت الطفلة الباكية بالمشي حتى وصلت طرف شارع رئيسي هناك مع ملاحظة سائقين عابرين بها، ساردة امامهم مما اصابها وبالتالي قامو باخطار الشرطة التي كانت منهمكة ايضا بدورها في اعمال البحث وراء اختفاء اثارها وبالتالي تمكنت لاحقا وبعد تحقيقات حثيثة ومتشعبة من التوصل للمشتبة واعتقالة مع العلم انه وخلال التحقيقات ربط ما بينه والشبهات المنسوبة.
هذا وتم نهار يوم الجمعة الفائت تمديد اعتقال المشتبه في محكمة الصلح باشدود حتى نهار اليوم الاربعاء الموافق 10.12 حيث تم تقليص سريان امر حظر النشر الشامل والكامل الذي كان قد تم فرضه منذ حينها على اي من تفاصيل ومجريات هذه القضية او بينات اي من المشتبهين فيما اذا والتحقيقات ما زالت جارية.
كما ومن المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم المقبلة بمحكمة الصلح باشدود طلب تمديد اعتقال المشتبه لعدة ايام اضافية على ذمة التحقيقات الحثيثة الجارية.
]]>
محلياتWed, 10 Dec 2014 09:51:17 +0000
بلدية الطيرة تناشد المواطنين واصحابي المحلات التجارية بالبدء بإزالة جميع العوائق على طرفي شارع 554http://alblad.com/index.php/component/k2/item/386-386-554 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/386-386-554

بعد الإعلان عن الموافقة لشق وتنفيذ شارع مدخل الطيرة الشرقي 

بلدية الطيرة تناشد المواطنين واصحابي المحلات التجارية بالبدء بإزالة جميع العوائق على طرفي شارع 554

من حارث عيسى - الطيرة

أصدرت بلدية الطيرة صباح يوم الاثنين 8/12/2014 بياناً هاماً موجهاً إلى أصحاب المحلات التجارية والحرفية، الواقعة على شارع 554 الشرقي والواصل من جسر راس عامر وصولاً لدوار شارع 24، ناشدتهم فيها بإزالة جميع المعيقات المتواجدة على طرفي الشارع، مثل الأدوات الدعائية وبضائع العرض والأشجار والصخور وجميع الأملاك واللوحات الإعلانية والدعائية الخاصة التابعة لهم، والتي سوف يتمّ ازالتها بعد ذلك من قبل البلدية ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء.

وذلك بعد أن تمّ الإعلان الرسمي عن البدء بالتحضير والتجهيز للعمل في هذا الشارع الرئيسي الهام، الذي تمت الموافقة على تنفيذه رسمياً من قبل وزارة المواصلات بعد جهود كبيرة بذلتها ادارة البلدية، وقد جاء في البيان:

"بعد جهود حثيثة ولقاءات مكثفة مع الجهات الرسمية المعنيّة، وبعد سنين طويلة من المعاناة والصبر الذي عاشه السائقون صيفاً وشتاءً، تمت الموافقة على البدء بالعمل على شق وتنفيذ شارع 554 الممتد من جسر راس عامر، وحتى دوار شارع 24، ولهذا بدأت بلدية الطيرة بالعمل مباشرةً بإبلاغ المواطنين الكرام، أصحاب المحالات التجارية والحرفية في المدينة، بالقيام بإزالة كافة أنواع اللوحات الإعلانية والدعائية أو أملاكهم المتفرقة كالأدوات والأشجار والصخور وبضائع العرض الخاصّة بهم المنتشرة على طول الشارع والأماكن العامة، والتي سيتم إزالتها في حال عدم التعاون من قبل آليات البلدية. 

إنّ بلدية الطيرة ترى بهذا المشروع الكبير والذي طال انتظاره، مشروعاً كبيراً وهاماً ويشكل عصباً حيوياً اقتصادياً يعود بفوائد كبيرة لكافة مواطني الطيرة، ويوفر فرص عمل ومصادر رزق مختلفة لشرائح واسعة من الناس، ولهذا تناشد بلدية الطيرة جميع الأخوة المواطنين أصحاب تلك اللوحات والإعلانات، بالبدء بإزالتها مباشرةً وعدم التقاعس أو التأخير من أجل صالح هذا البلد، كما وتوجه البلدية باسم رئيسها المحامي مأمون عبد الحي شكره الجزيل لجميع أصحاب المحلات والمصالح الخاصة والمواطنين الذين تجاوبوا مع توجهات البلدية وقسم المراقبة البلدي مباشرةً، بعد استلامهم التبليغ الخاص من قبل بلدية الطيرة، وقاموا بالتحرّك مباشرةً لتسريع العمل الذي طال انتظاره".  

DSC 9585DSC 9587DSC 9591DSC 9594DSC 9597DSC 9603DSC 9612DSC 9613DSC 9627DSC 9631DSC 9636DSC 9653DSC 9655DSC 9661DSC 9678DSC 96801  

]]>
الطيبة والمنطقةTue, 09 Dec 2014 09:59:40 +0000
مشاركة واسعة للمدارس العربيّة بمشروع تشجيع الانتاج المحلي بدعم وزارة الاقتصادhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/385-2014-11-26-17-15-05 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/385-2014-11-26-17-15-05

موقع البلد، تشارك هذا العام عشرات المدارس العربيّة في مشروع تشجيع الإنتاج المحلي وتعزيز إستهلاك المنتجات محليّة الصنع الذي تنظّمه وتموّله وزارة الإقتصاد.

ويهدف المشروع إلى دعم وتعزيز الصناعة المحليّة وتطوير الإقتصاد المحليّ، من خلال تشجيع الجمهور عامةً وطلاب المدارس خاصةً على استهلاك منتجات مصنّعة في البلاد، وكذلك تعزيز روح المبادرة والإنتاجيّة لديهم.

ويشمل المشروع تنظيم محاضرات لرفع الوعي في هذا المجال، وورشات عمل وفعاليّات عديدة ومتنوّعة، وكذلك دورات لتعزيز الرّيادة والإبتكار، بحيث يقوم الطلاب المشاركين بتطوير فكرة معيّنة وتحويلها إلى منتج مبتكر بمساعدة ومرافقة من قبل الطواقم المهنيّة القيّمة على المشروع.

وقال راسم ناطور، مدير المشاريع في ديوان نائب مدير عام وزارة الإقتصاد، "إنّ إشراك المواطنين العرب في هذا المشروع هو أمر حيوي وبالغ الأهميّة، نظراً لكونه يعود بالفائدة ليس فقط على الإقتصاد العام وإنّما أيضاً على إقتصاد المجتمع العربي بشكل مباشر". وشدّد ناطور على أنّ "وزارة الإقتصاد تبادر إلى العديد من البرامج التي تهدف إلى دمج الجمهور العربي في الإقتصاد العام، وذلك من خلال توفير أماكن عمل مناسبة وتعزيز التشغيل والمشاركة في سوق العمل، وخاصّةً في مجال الهايتك، وكذلك توفير التأهيل المهني وتوفير ميزانيّات خاصّة".

وحول أهميّة المشروع، قالت المربيّة إيمان فاهوم، مديرة مدرسة ابن سينا في الناصرة، "إن المشروع يتماشى مع أهداف وزارة التربية والتعليم بتعزيز وتوثيق العلاقة بين المؤسسات التعليمية وبين الصناعة". وأشارت الى "ضرورة تغذية الأطرالتعليمية بمضامين تتماشى مع التطور الصناعي والتكنولوجي، وبذلك نحفّز طلابنا، جيل المستقبل، على أخذ دور المبادرة والمساهمة في بناء مجتمع منتج قادر على الإعتماد على نفسة، وهذا يتماهى مع رؤية المدرسة وعملها".وأضافت بان المحاضرات وورشات العمل الذي يتضمّنها المشروع اعتمدت على جميع ركائز التعلم ذو معنى.

وقالت من ناحيتها رولا جروش مخّول، مركزة التربية الإجتماعيّة في المدرسة، "إنّ المشاركة في هذا المشروع يأتي ضمن تطبيق الرؤية المدرسيّة التي تهدف إلى إلهام الطالب وتهيئته ليكون مبادر ومنتج ومؤمن بقدراته، وتحفيزه على أن يكون شخص فعّال في مجتمعه بحيث يبادر إلى تحسينه وخدمته".

وقالت الطالبه براءة أبو أحمد أنّ المشاركة في هذا المشروع ساهم في توسيع آفاقها وكشفها على العالم الخارجي المحيط بها. وذكرت أنّ الرّسالة الأهم التي وصلتها هي أنّ الإهتمام بالمنتوجات محليّة الصنع من شأنه أن يخلق أماكن وفرص عمل عديدة لكافة الجمهور، وبهذا يتم تقليص البطالة وتحسين الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة لدى الأفراد والعائلات والمجتمع ككل.

في حين تطرّقت الطالبة مرح دخّان إلى رسالة هامّة أخرى مفادها أنّ المنتجات المصنّعة في البلاد هي أكثر جودة والأنسب للجمهور المحلي، وهذا يعود إلى أنّ المصنّعين متطلعين على الإحتياجات والمزايا الخاصّة التي تميّز الجمهور المحلي والبيئة المحيطة، ويأخذونها بعين الإعتبار عند التصنيع. وذكرت على سبيل المثال، أنّ مستحضرات التجميل المصنّعة في البلاد هي الأنسب للجمهورالمحلي كونها تأخذ بعين الإعتبارالعوامل البيئيّة المحليّة.

الطالبة عائشة عوّاد شدّدت بدورها على أهميّة تقليص البطالة وتوفير أماكن عمل لضمان العيش الكريم، وبالتالي تحسين مجال الرّفاه الإجتماعي. وأشارت إلى أنّه يمكن تحقيق ذلك في حال دعم جميع الأفراد الصّناعة والإنتاج المحليّ.

ومن جانبها نوّهت الطالبة شيرين أبو ربيع إلى أنّ دعم الصناعة المحليّة من شأنها أيضاً الحد من الهجرة، إذ أنّ توفير أماكن عمل للجميع في مختلف المجالات وتعزيز الإقتصاد، سيحول دون هجرة الشبان إلى خارج البلاد بحثاً عن عمل.

وقالت بدورها الطالبة تيماء حمد إنّ المشروع يتضمّن العديد من الرّسائل الإيجابيّة المرتبطة بالواقع المحيط. وأشارت إلى التجاوب والمشاركة الفعّالة من قبل جميع الطلاب، مؤكدة على أنّ كل شخص لديه قدرات شخصيّة يجب توظيفها واستغلالها لخدمة المجتمع.

IMG-20141124-WA0010IMG-20141124-WA0012IMG-20141124-WA0013IMG-20141124-WA0014IMG-20141124-WA0015IMG-20141124-WA0019IMG-20141124-WA0020IMG-20141124-WA0022IMG-20141124-WA0023IMG-20141124-WA0037IMG-20141124-WA0039IMG-20141124-WA0040IMG-20141124-WA0041IMG-20141124-WA0042IMG-20141124-WA0043IMG-20141124-WA0044IMG 0790IMG 0795IMG 0797IMG 0798IMG 0803IMG 0806IMG 0818IMG 0819IMG 0821IMG 0822IMG 0826IMG 0828IMG 0829IMG 0830IMG 0831IMG 0832IMG 0833IMG 0837IMG 0838IMG 0839IMG 0840IMG 0841IMG 0843IMG 0844IMG 0846IMG 0848IMG 0850IMG 0851IMG 0852IMG 0853IMG 0854IMG 0855IMG 0856

 

]]>
محلياتWed, 26 Nov 2014 17:09:39 +0000
إسرائيل تساعد برلين على التحوّل إلى قوّة عظمى في مجال الستارت أبhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/384-2014-11-25-15-15-31 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/384-2014-11-25-15-15-31

موقع البلد، نظّمت الملحقيّة التجاريّة لوزارة الإقتصاد الإسرائيليّة في برلين بمشاركة مديريّة التجارة الخارجيّة حدثين من شأنهما تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك في إطار مسعى الحكومة الألمانيّة وبلديّة برلين للتعلم من إسرائيل حول أسرار النجاح في مجال البحث والتطوير والشركات الناشئة (ستارت أب)، واللحاق بالمدن الرائدة في هذا المجال كتل أبيب ولندن وباريس وموسكفا.

وقد تخلل الحدثين عرض أوّل لبحث أجرته شركة الإستشارة مكينزي والذي يشمل خطة عمل لتطوير مدينة برلين وفق النموذج الناجح الذي طبّق في تل أبيب في مجال الإبتكار. وبحسب البحث، فإنّ برلين من شأنها إنتاج أكثر من 100،000 مكان عمل لغاية عام 2020، وذلك بفضل صناعة الستارت أب التي تتطوّر فيها. كما عرضت شركات الستارت أب الإسرائيليّة المشاركة التكنولوجيا المبتكرة التي طوّرتها، وذلك بهدف إيجاد إستثمارات وتعاون إستراتيجي.

وقد شارك في هذين الحدثين مستثمرون ومبادرون وشركات ستارت أب إسرائيليّة وأشخاص بارزين في مجاليّ الإقتصاد والسياسة من كلا الدولتين.

الملحقة التجاريّة لوزارة الإقتصاد في برلين، حمدات سجي، قالت: "إنّ البحث المفصّل الذي تجريه شركة الإستشارة العالميّة مكينزي والمقارنة التي تجريها مع تل أبيب من أجل بناء خطة عمل لمدينة برلين، من شأن ذلك أن يساهم في ترسيخ السمعة الجيّدة التي تملكها اسرائيل في المانيا في كل ما يتعلق في مجال الإبتكار والدعم الحكومي للبحث والتطوير".​

 

]]>
اخبار اقتصاديةTue, 25 Nov 2014 15:14:13 +0000
بلديّة الطيبة تهيّئ البنى التحتيّة إستعداداً للعاصفةhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/383-2014-11-25-15-12-50 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/383-2014-11-25-15-12-50

موقع البلد، وصلنا من الناطق الرسمي لبلدية الطيبة بيانًا مفاده تهييء البنى التحتية إستعدادًا للعاصفة، وجاء في نص البيان:

عملت بلديّة الطيبة على تهيئة وتجهيز البنى التحتيّة استعداداً للعاصفة المرتقبة، بحيث قامت بمد خطوط لتصريف مياه الأمطار في مناطق مختلفة في المدينة، بالإضافة إلى تنظيف وصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار والوديان لتسهيل مجرى مياه الأمطار ومنع الفيضانات، كما عملت على تدعيم البنية التحتيّة بالإسمنت المسلح في المناطق المنخفضة.

 وتدعو البلديّة كل مواطن يواجه أي مشكلة تتعلق بالعاصفة والأمطار إعلام البلديّة بذلك من خلال الإتصال بمركز الخدمات البلدي 106، حتى تتمكن البلديّة من معالجة الموضوع بالشكل المناسب.

 الى هنا نص البيان من الناطق بلسان بلدية الطيبة.

]]>
الطيبة والمنطقةTue, 25 Nov 2014 15:09:57 +0000
وفاة خالد أحمد ابو غرة (54 عامًا) بعيار ناري امس واعتقال مشتبهhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/382-382-54 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/382-382-54

موقع البلد، علم مراسلنا عن وفاة المصاب احمد ابو غره امس الاحد  البالغ من العمر54 عام وذلك متاثرا بجراحه  في المستفى  وذلك بعد اصابته بعيار قناري في منطقة القدمين والبطن .

وفي بيان للناطق بلسان الشرطة صرحت:

من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- في ساعات مساء الاحد المبكره تم اطلاق عيارات نارية بالطيره، منطقة ً الشيكونات ً  اتجاه مواطن من سكان البلده البالغ من العمر نحو 54 عاما ومما اسفر عن اصابتة بجراح التي وصفت ساعتها بالطفيفة احيل على اثرها للعلاج بالمستشفى مئير بكفار سابا الا انة اعلن عن وفاتة بالساعة الاخيره بالمستشفى هناك. هذا وتواصل الشرطة باعمال الفحص البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات الصلة 

هذا واستمرارا لتحقيقات شرطة مركز الطيبة - كدمة بملف قضية اطلاق العيارات النارية بالطيره الامر الذي كان قد حصل في ساعات مساء يوم البارحة الاحد والتي اصيب بها مواطن طيراوي بحوالي اواسط سنوات الخمسينات من عمره 54 عاما والذي توفي لاحقا بالمستشفى .

يشار على انة تم خلال ساعات الليلة الماضية اعتقال مشتبة من سكان الطيره 26 عاما المشتبة بتنفيذ ذلك .
هذا ومن المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة احالة المشتبه لمحكمة الصلح ببيتح تكفا لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات والخلفية التي ما زالت قيد الفحص والمراجعة.

]]>
الطيبة والمنطقةMon, 24 Nov 2014 09:47:15 +0000
فيديو .. نهاية غير متوقعة لصراع بين فيل و14 أسداhttp://alblad.com/index.php/component/k2/item/381-381-14 http://alblad.com/index.php/component/k2/item/381-381-14

أظهر مقطع فيديو مصور بمحمية في زامبيا، صراعا بين فيل يافع ومجموعة من الأسود الجائعة.

الأمر غير المتوقع هو الطريقة التي نجا بها هذا الفيل "الشجاع" من محنة كانت ستجعل منه وجبة دسمة للأسود.

 الفيديو