×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 222

السبت, كانون2/يناير 20, 2018
FacebookTwitterGoogle BookmarksLinkedinRSS FeedPinterest
الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:37

أبو الغيط: مبارك كان على علم بضرب إسرائيل لغزة في 2008

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال وزيرالخارجية الأسبق أحمد أبوالغيط، إن المخابرات المصرية وصلتها معلومات عن ضربة إسرائيلية متوقعة لقطاع غزة في عام 2008، تعوض بها إسرائيل صورتها المهانة بعد حرب لبنان.

 

وأشار أبوالغيط في كتابه "شهادتي.. السياسة الخارجية المصرية 2004 - 2011" إلى تأكيد المسئولين في الولايات المتحدة وإسرائيل أن هذا العمل يستهدف تحطيم البنية التحتية لحماس وتمكين منظمة التحرير الفلسطينية من العودة للإمساك بمقدرات القطاع، مع طرح أفكار في الكواليس، وبخبث شديد، على حد قول أبو الغيط، عن إمكانية النظر في تسليم إدارة القطاع للجامعة العربية أو مصر، وهما الطرحان اللذان رفضتهما مصر نهائيًا وقتها.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية في عددها الصادر الخميس أن أبوالغيط أضاف في كتابه الذي سيصدر منتصف يناير الحالي في القاهرة عن دار "نهضة مصر": "تزايد القصف في النصف الثاني من ديسمبر 2008، وتحرك عمر سليمان مع قيادات حماس بالداخل وأيضا في دمشق، طالبا عدم تصعيد الموقف، ونتصل نحن في الخارجية بالإسرائيليين وبالولايات المتحدة والقوى الأوروبية للتحذير من تدهور الموقف وانعكاساته، وأقوم بالتحدث مع الرئيس، بالتوازي وبمعزل عن تقارير رئيس المخابرات العامة له، ويطلب الرئيس أن أجرى اتصالًا مع ليفنى لدعوتها للحضور إلى القاهرة لمناقشة الموقف، ويستقبلها الرئيس صباح الخميس 25 ديسمبر في قصر الرئاسة بالاتحادية.

قراءة 587 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 08 كانون2/يناير 2013 13:11

المتواجدون حاليا

78 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع