×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 733

الأربعاء, تموز/يوليو 26, 2017
FacebookTwitterGoogle BookmarksLinkedinRSS FeedPinterest
الثلاثاء, 25 تشرين2/نوفمبر 2014 15:14

إسرائيل تساعد برلين على التحوّل إلى قوّة عظمى في مجال الستارت أب

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

موقع البلد، نظّمت الملحقيّة التجاريّة لوزارة الإقتصاد الإسرائيليّة في برلين بمشاركة مديريّة التجارة الخارجيّة حدثين من شأنهما تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك في إطار مسعى الحكومة الألمانيّة وبلديّة برلين للتعلم من إسرائيل حول أسرار النجاح في مجال البحث والتطوير والشركات الناشئة (ستارت أب)، واللحاق بالمدن الرائدة في هذا المجال كتل أبيب ولندن وباريس وموسكفا.

وقد تخلل الحدثين عرض أوّل لبحث أجرته شركة الإستشارة مكينزي والذي يشمل خطة عمل لتطوير مدينة برلين وفق النموذج الناجح الذي طبّق في تل أبيب في مجال الإبتكار. وبحسب البحث، فإنّ برلين من شأنها إنتاج أكثر من 100،000 مكان عمل لغاية عام 2020، وذلك بفضل صناعة الستارت أب التي تتطوّر فيها. كما عرضت شركات الستارت أب الإسرائيليّة المشاركة التكنولوجيا المبتكرة التي طوّرتها، وذلك بهدف إيجاد إستثمارات وتعاون إستراتيجي.

وقد شارك في هذين الحدثين مستثمرون ومبادرون وشركات ستارت أب إسرائيليّة وأشخاص بارزين في مجاليّ الإقتصاد والسياسة من كلا الدولتين.

الملحقة التجاريّة لوزارة الإقتصاد في برلين، حمدات سجي، قالت: "إنّ البحث المفصّل الذي تجريه شركة الإستشارة العالميّة مكينزي والمقارنة التي تجريها مع تل أبيب من أجل بناء خطة عمل لمدينة برلين، من شأن ذلك أن يساهم في ترسيخ السمعة الجيّدة التي تملكها اسرائيل في المانيا في كل ما يتعلق في مجال الإبتكار والدعم الحكومي للبحث والتطوير".​

 

قراءة 532 مرات

المتواجدون حاليا

86 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع