×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 222

الأربعاء, تشرين2/نوفمبر 22, 2017
FacebookTwitterGoogle BookmarksLinkedinRSS FeedPinterest
الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:47

حزب الله يمد الأسد بـ 5 آلاف مقاتل

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عبر نحو 5 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني الحدود تجاه الأراضي السورية لمساندة نظام الأسد في معركة دمشق، والتي باتت قوات الجيش الحر تسيطر على أجزاء منها في أهم المعارك الدائرة هناك منذ بدء الأزمة السورية، حسب صحيفة الوطن السعودية.

وأفادت الصحيفة من مصادر موثوقة أن مقاتلي حزب الله، دخلوا الأراضي السورية الشهر الماضي، وهم عبارة عن أكثر من 4 كتائب إسناد وتتألف الواحدة منها من 1300 عسكري كحد أقصى، وقتل منهم خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 300 مقاتل.

وفي هذا الصدد كتب مدونون لبنانيون أن حزب الله يقيم من فترة لأخرى مراسيم تشييع مقاتلين تابعين له قتلوا في سوريا.

وربطت مشاركة قوات حزب الله اللبناني في الأعمال القتالية الدائرة بسورية إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد، مع تفاقم تضييق مقاتلي الجيش السوري الحر الخناق على قوات النظام، من خلال معارك قتالية تتركز على العاصمة دمشق وريفها.

وتمت عملية عبور مقاتلي حزب الله عبر بلدة مضايا المحاذية لسلسلة جبال لبنان الشرقية، وتقع شمال غرب العاصمة دمشق وتتبع منطقة الزبداني، التي تدخل إدارياً في محافظة ريف دمشق.

وتشتهر بلدة مضايا التي يعتبرها السوريون مصيفا، بزيادة وتيرة عمليات تهريب الأسلحة، حتى قبل اندلاع الأزمة في سورية، وتنشط تلك العمليات ما بين سورية ولبنان والعكس.

وكشفت "الوطن" الأسبوع الماضي عن عزم عدد من العدليين السوريين المنشقين عن نظام بشار الأسد، بدعم من منظمة دولية في الولايات المتحدة، استصدار مذكرات اعتقال بحق 2000 شخصية، توصف بأنها "سفكت دم الشعب السوري"، على رأسها الرئيس الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

قراءة 513 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2013 14:08

المتواجدون حاليا

53 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع