الجمعة, تشرين2/نوفمبر 24, 2017
FacebookTwitterGoogle BookmarksLinkedinRSS FeedPinterest
  • حزب الله يمد الأسد بـ 5 آلاف مقاتل
    كتب بواسطة

    عبر نحو 5 آلاف مقاتل من حزب الله اللبناني الحدود تجاه الأراضي السورية لمساندة نظام الأسد في معركة دمشق، والتي باتت قوات الجيش الحر تسيطر على أجزاء منها في أهم المعارك الدائرة هناك منذ بدء الأزمة السورية، حسب صحيفة الوطن السعودية.

    وأفادت الصحيفة من مصادر موثوقة أن مقاتلي حزب الله، دخلوا الأراضي السورية الشهر الماضي، وهم عبارة عن أكثر من 4 كتائب إسناد وتتألف الواحدة منها من 1300 عسكري كحد أقصى، وقتل منهم خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 300 مقاتل.

    وفي هذا الصدد كتب مدونون لبنانيون أن حزب الله يقيم من فترة لأخرى مراسيم تشييع مقاتلين تابعين له قتلوا في سوريا.

    وربطت مشاركة قوات حزب الله اللبناني في الأعمال القتالية الدائرة بسورية إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد، مع تفاقم تضييق مقاتلي الجيش السوري الحر الخناق على قوات النظام، من خلال معارك قتالية تتركز على العاصمة دمشق وريفها.

    وتمت عملية عبور مقاتلي حزب الله عبر بلدة مضايا المحاذية لسلسلة جبال لبنان الشرقية، وتقع شمال غرب العاصمة دمشق وتتبع منطقة الزبداني، التي تدخل إدارياً في محافظة ريف دمشق.

    وتشتهر بلدة مضايا التي يعتبرها السوريون مصيفا، بزيادة وتيرة عمليات تهريب الأسلحة، حتى قبل اندلاع الأزمة في سورية، وتنشط تلك العمليات ما بين سورية ولبنان والعكس.

    وكشفت "الوطن" الأسبوع الماضي عن عزم عدد من العدليين السوريين المنشقين عن نظام بشار الأسد، بدعم من منظمة دولية في الولايات المتحدة، استصدار مذكرات اعتقال بحق 2000 شخصية، توصف بأنها "سفكت دم الشعب السوري"، على رأسها الرئيس الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:47 في اخبار عالمية إقراء 514 الوقت
  • احباط عملية تفجير كنيسة رفح المصرية
    كتب بواسطة

    أحبط الجيش المصري، الاثنين، عملية تفجير كنيسة رفح المصرية تزامنا مع احتفال أقباط مصر بأعياد الميلاد.

     

    وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد، المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، الإثنين، إن القوات المسلحة المصرية العاملة في شمال سيناء (شمال شرق) تمكنت من إحباط عملية تفجير كنيسة رفح المصرية.

     

    وأضاف المتحدث الرسمي في بيان صباح الإثنين أنه "في تمام الساعة الواحدة من صباح الاثنين تمكن الجيش من إحباط محاولة لتفجير كنيسة رفح (شمال سيناء)، وذلك بعد نجاح 3 دوريات تابعة للقوات المسلحة من ضبط سيارتين بدون لوحات في المنطقة الواقعة خلف حي الصفا بين كنيسة رفح وإحدى الوحدات العسكرية تحت الإنشاء".

     

    وتابع "فرّت إحدى السيارتين، وفيها مجموعة من العناصر الملثمة، وبتفتيش السيارة الأخرى، عُثر على 4 أكياس كبيرة من مادة تي إن تي المتفجرة، و2 سلاح آلي، و2 خزنة، و50 طلقة، و5 مفجرات كهربائية، وقاذف آر بي جي، ودانة آر بي جي".

    ولفت إلى أن "عناصر من القوات المسلحة تقوم حاليًا بتمشيط المنطقة بحثاً عن السيارة الأخرى". وتزامنت هذه المحاولة مع احتفال أقباط مصر بأعياد الميلاد، التي بدأتها بقداس مساء الاحد

    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:45 في اخبار عالمية إقراء 555 الوقت
  • كلينتون تستأنف عملها بعد تعافيها من جلطة في الدماغ
    كتب بواسطة

     

    تستأنف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عملها، الاثنين، بعد تعافيها من جلطة دموية في الدماغ.

     

     

    وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن كلينتون التي غادرت المستشفى الأربعاء الماضي، ستلتقي نوابها الاثنين، ومن المنتظر، أن تجتمع مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، الذي من المقرر أن يزور واشنطن، الأسبوع الحالي.

     

     

    يذكر أن كلينتون البالغة من العمر 65 عاما، أصيبت، بحالة جفاف ناجمة عن فيروس في المعدة، ما سبب فقدانها للوعي، الأمر الذي أدى لوقوعها وإصابتها بارتجاج في المخ إثر ارتطام رأسها بجدار، في 15 الشهر الماضي، ونقلت إلى المستشفى مجددا في 30 الشهر الماضي، بعد اكتشاف تجلط دموي في شريان خلف الأذن اليمنى.

    ومن المتوقع أن يتولى السيناتور جون كيري، حقيبة الخارجية، خلفا لكلينتون التي ستغادر منصبها خلال أيام.

    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:44 في اخبار عالمية إقراء 717 الوقت
  • حماس: جهودنا مستمرة مع مصر لإقامة مدينة صناعية على الحدود
    كتب بواسطة

    .

    قالت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"الاثنين: إنها ستواصل الجهود مع مصر لإقامة مدينة صناعية وسوق تجارية على الحدود، ضمن سياستها نحو تحسين الوضع الاقتصادي بغزة.

     

    كانت الحركة قد أعلنت قبل 4 أشهر أنها طرحت على مصر إقامة منطقة تجارة حرة على الحدود مع مصر على مساحة مليون متر مربع، إلا أن القاهرة نفت ذلك.

    وقال سامى أبو زهري، الناطق باسم "حماس"، فى كلمة أمام ندوة "مستقبل قطاع غزة بين الأجندات" والتى نظمها مركز أطلس للدراسات الإسرائيلية: إن قطاع غزة جزء من فلسطين ولن تكون هناك دولة بغزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة، وأن فلسطين ترفض ما يطرحه الإعلام الإسرائيلي لفصل غزة عن الوطن الفلسطينى أو التوسع فى سيناء أو إلقاء غزة تجاه مصر "، واصفا ما يطرح فى هذا الصدد بأنه "فزاعة تستهدف إبقاء الحصار على القطاع".

    واضاف أن من الجهود الأخرى استمرار السعى فى الضغط على الاحتلال لفتح جميع المعابر المحيطة بالقطاع، معربًا عن أمله في فتح معبر رفح البري تجاريًا بجانب الأفراد، مشددًا على تمسك حماس بمشروع المقاومة.

    وأوضح أن التهدئة مع الاحتلال فرصة للمقاومة فى التدريب والتصنيع والاستعداد لمواجهة الاحتلال ، مشيرًا إلى أن حماس برهنت على أن وجودها فى الحكومة يعكس سعيها لخلق نموذج بين الحكم والعمل والمقاومة

    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:41 في اخبار عالمية إقراء 529 الوقت
  • عبد الجليل بتونس رغم منعه من السفر بأمر محكمة عسكرية
    كتب بواسطة

    اعلنت وكالة الانباء الرسمية الليبية الاثنين عن وصول رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبد الجليل الى العاصمة التونسية ليل الاحد، رغم منعه من السفر بامر من محكمة عسكرية محلية تنظر في قضية اغتيال قائد جيش بلاده السابق اللواء عبد الفتاح يونس.

    وقالت الوكالة ان عبد الجليل "وصل الليلة الماضية إلى تونس بدعوة من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي".

    واضافت الوكالة ان "استقبالا رسميا جرى لعبد الجليل بمطار تونس (قرطاج) الدولي" ، مشيرة الى انه "استقبل من قبل المستشار الاول للرئيس التونسي، وسفير ليبيا لدى تونس جمال جرناز".

    واتهم عبد الجليل بعد امتثاله امام النيابة العسكرية في 12 ديسمبر الماضي ب"اساءة استعمال السلطة" و"محاولة تفتيت الوحدة الوطنية"، لكن تم تركه في حالة سراح بعد الافراج عنه بضمان محل اقامته بمدينة البيضاء (شرق) وتم منعه من السفر الى حين امتثاله كمتهم امام المحكمة العسكرية يوم 20 فيفري المقبل.

    وقال مجدي البرعصي وكيل النيابة العسكرية التي كانت تحقق قبل استقالتها في ديسمبر في قضية مقتل يونس لوكالة فرانس برس ان عبد الجليل "تم منعه من السفر الى حين امتثاله كمتهم امام المحكمة العسكرية" الشهر المقبل.

    وقال مصدر مسؤول بالمحكمة العسكرية الدائمة بمدينة بنغازي (شرق) الاثنين لفرانس برس ان "مصطفى عبدالجليل اخذ الاذن من المحكمة العسكرية بالسفر الى تركيا للاشراف على علاج ابنته على ان يمتثل في الموعد المحدد امام المحكمة التي سيتم تعيينها بدلا من السابقة".

    واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكره "لم يأخذ عبدالجليل الاذن بالسفر الى تونس لاجراء زيارة رسمية على ما يبدو".

    وكان اللواء عبد الفتاح يونس، اعلى عسكري رتبة انضم الى الانتفاضة ضد نظام معمر القذافي في 2011، قتل في اوت 2011 في ظروف غامضة بعدما تم استدعاؤه من الجبهة للتحقيق معه.

    وتوعد افراد من قبيلة العبيدي التي ينتمي اليها يونس في وقت سابق بالاقتصاص لمقتله اذا واصلت السلطات الليبية الجديدة "تجاهل" القضية.

    وتعتقد القبيلة ان المجلس الوطني الانتقالي اضطلع بدور في اغتيال يونس.

    مكتوب عن الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2012 12:40 في اخبار عالمية إقراء 578 الوقت

المتواجدون حاليا

72 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع